بت تجريبي
رياضة

أبطال أفريقيا: الوداد يتجاوز عقبة الملعب المالي والرجاء يتنافس على كأس “كاف”

تأهل فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم إلى دور المجموعات من مسابقة عصبة أبطال أفريقيا عقب تفوقه على ضيفه الملعب المالي بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب الدور الثاني من هذه المسابقة .

وكان فريق الوداد قد انهزم بهدف لصفر في لقاء الذهاب، الذي دار قبل أسبوعين على أرضية ملعب “26 مارس” بالعاصمة المالية باماكو . وسجل أهداف الكتبية الحمراء كل من المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 43 من الشوط الأول، والجناح الليبي مؤيد اللافي في مناسبتي (د 74 ) و (د 64 ) من الشوط الثاني .

و قدم فريق الوداد واحدة من أفضل مبارياته خلال الموسم الرياضي الجديد ، حيث دخل بعزيمة قوية لتدارك تعثره في لقاء الذهاب، و تأتى له ذلك بفضل النهج التكتيكي المحكم الذي اعتمده المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وكان الممثل الثاني لكرة القدم المغربية، فريق الرجاء الرياضي، قد أقصي من منافسات عصبة الأبطال الافريقية بعد هزيمته أمام ضيفه تونغيت السينغالي بالضربات الترجيحية ( 1- 3)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب الدور الثاني من هذه المسابقة. و عقب هذا الإقصاء سيتحول فريق الرجاء الرياضي للتنافس على مستوى كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم .

و ارتباطا بهذه المسابقة، فقد ضمن فريق الاتحاد البيضاوي تأهله إلى الدور ال32 مكرر، عقب تعادله مع فريق إيساي البنيني 1-1، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب شارل ديغول بمدينة بورتو نوفو، برسم إياب الدور ال32 الأول.

وكان فريق الاتحاد البيضاوي تفوق برباعية نظيفة على الفريق البينيني في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.

ويستقبل ممثل المغرب الثاني، فريق نهضة بركان ،المتوج بهذه المسابقة في نسختها الأخيرة، فريق تفرغ زينه الموريتاني برسم إياب الدور ذاته. وستقام عملية سحب القرعة الخاصة بمرحلة المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية (2020-2021), والدور التمهيدي الثاني “مكرر” من كاس الكونفدرالية الإفريقية، يوم الجمعة المقبل بمقر الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى