بت تجريبي
مجتمع

بالصور: الأمطار تغرق شوارع “كازا” وتفضح “ليديك” و”كازا إيفينت”

تسببت أمطار الخير التي تهاطلت، اليوم الثلاثاء، على مدينة الدارالبيضاء في شل حركة السير بشكل تام في الكثير من المقاطع الطرقية، كما هو الشأن نفق شارع الزرقطوني، وأخرى بالطريق السيار.

وعرت الأمطار واقع البنيات التحتية المهترئة للعاصمة الاقتصادية كما يتكرر ذلك كل سنة، بعدما تحولت مجموعة من الشوارع الرئيسية والأحياء لبرك مائية خطيرة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر ارتفاع منسوب المياه ببعض الطرق نتيجة الأمطار الغزيرة ما نتج عنه خسائر مادية في سيارات المواطنين، كما لم يسلم “الترامواي” هو أيضا، بعدما تسربت المياه إلى جميع مقطوراته.

وحمل المواطنون البيضاويون المسؤولية لشركة “ليديك” لسوء خدماتها، خاصة أن العديد من الشوارع والأحياء “حي السلام بمولاي رشيد، والحي الحسني والولفة وليساسفة وحي السدري..” توجد بها عطل في بالوعات الصرف الصحي ما ساهم في تسرب المياه لمنازل المواطنين.

كما ساهمت الأمطار في فضح أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، والتي تحولت إلى برك مائية ما ساهم في صعوبة الممارسة، خاصة أن فريق الرجاء البيضاوي كان تنتظره مباراة حاسمة في منافسات دوري أبطال أفريقيا أمام تونغيت السنغالي برسم الدور الأول من المسابقة القارية.

ونتيجة سوء أرضية الملعب خرج فريق الرجاء مبكرا من المسابقة، علما أن النسخة الماضية وصل إلى غاية دور النصف النهائي. هذا الحادث جعل العديد من أنصار الفريق الأخضر يرفعون “ارحل” في وجه شركة “كازاايفينت” المسؤول على تدبير وصيانة الملعب، علما أن الميزانية التي خصصت لتهيئة “دونور” تصل إلى 22 مليار سنتيم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى