بت تجريبي
مجتمع

جمعيات مدنية في وقفة احتجاجية أمام عمالة مقاطعة عين الشق

المحتجون يقولون انهم لايثقون في سياسيي المنطقة

فؤاد غرسا

شاركت عدد من الجمعيات المدنية، وبعض من ساكنة منطقة سيدي معروف في وقفة احتجاجية، أمام عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، حاملة لافتات مطالبهم، والشكايات والمراسلات التي سبق لهم أن وجهوها إلى عامل مقاطعة عين الشق، منير حمو.

ورغم تضارب الأنباء، حول دواعي تنظيم الوقفة الاحتجاجية من طرف الجمعيات المدينة، بين من يقول إنها ممولة ومدعمة من طرف مرشح حزب معين، في مواجهة مرشح حزب اخر، غير أن منظمي الوقفة، قالوا في كلمة لهم، بأنها وقفة مدنية سلمية، و”ليست مسيسة”، وأنهم كساكنة للمنطقة، وممثلين للمجتمع المدني، لم يعودوا يثقون السياسيين، وأنهم يثقون في عاهل البلاد الملك محمد السادس، فقط.

كما دعوا كل السياسيين، الذين يتصارعون حول الانتخابات المقبلة، إلى الرحيل عن منطقة عين الشق، وعدم الترشح فيها مرة أخرى، لأن المرحلة الإنتخابية المقبلة، تحتاج إلى وجوه سياسية جديدة، وطاقات شبابية لها غيرة على منطقة سيدي معروف وأبنائها.

وعبر عدد من المحتجين عن ضرورة تطبيق المبدأ الدستوري، ربط المسؤولية بالمحاسبة، وانه حان وقت التغيير، ورددوا بصوت عال “نريد التغيير”.

وحملت لافتات المحتجين، مطالب سكان الدواوير والأحياء الصفيحية، تطالب بالسكن اللائق، إضافة إلى حاجة المنطقة، إلى مستشفى متعدد التخصصات، وفتح ملاعب القرب، في وجه العموم وبالمجان، إضافة إلى مطلب سياسي يدعو السلطة إلى عدم التحيز…واعتبار مصلحة المواطن فوق الأحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى