بت تجريبي
سياسة

حدثا سياسيا هاما ..اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء

أكدت العديد من الصحف البولونية، اليوم الجمعة، أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء يعد منعطفا هاما في مسار القضية.

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة “فبوليتيسي” أن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، كما أعلن عن ذلك رئيس البلاد دونالد ترامب نفسه، أمس الخميس، يعد حدثا سياسيا هاما في بعديه الإقليمي والقاري، وكذا العالمي، ومنعطفا لقضية أولتها منظمة الأمم المتحدة اهتماما خاصا منذ أواسط سبعينيات القرن الماضي.

وأضافت أن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، وهي دولة مؤثرة عالميا، يعطي للقضية منحى آخر، مبرزة أن القرار الأمريكي سيعزز أكثر العلاقات بين البلدين في كل المجالات.

من جهتها، كتبت صحيفة “غازيتا بولسكا” أن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، كما أعلن عن ذلك الرئيس الامريكي، شكل الحدث البارز في الساحة السياسية العالمية.

وسجلت أن هذا الحدث أثار اهتماما دوليا كبيرا، نظرا للوزن الكبير للولايات المتحدة الأمريكية ولحضورها البارز على الصعيدين السياسي والأمني، مؤكدة أن اعتراف واشنطن الرسمي بمغربية الصحراء سيشكل، بلا شك، منعطفا حاسما في القضية.

من جانبها، كتبت صحيفة “رزيشبوسبوليتا” أن الاعتراف العلني والرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء أثار اهتمام العالم بأسره، ليس فقط لكون القضية هامة في حد ذاتها، وإنما كذلك لأن الاعتراف جاء من دولة لها وزن بارز على الساحة الدولية.

وأضافت أن قضية الصحراء المغربية وباعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، بوزنها وتأثيرها الكبير عالميا وباعتبارها عضوا بارزا في مجلس الأمن الدولي، تكون قد عرفت منعطفا كبيرا من شأنه أن يعزز استقرار المنطقة ويساهم في دعم أمن القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى