بت تجريبي
رياضة

حصيلة الجولة 5: الرجاء ينفرد بالصدارة ومولودية وجدة يعاني

حبلت مباريات الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية- القسم الأول، التي اختتمت منافستها أمس الأحد ، بمتغيرات مهمة،  لعل أبرزها انفراد فريق الرجاء بصدارة الترتيب مطاردا من قبل الوداد بفارق نقطة واحدة، في حين ظل فريق مولودية وجدة يعاني في ديل الترتيب، مواصلا بالتالي سلسلة نتائجه السلبية.

فعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لم يفوت فريق الرجاء فرصة استقباله لفريق شباب المحمدية ليلحق به أول هزيمة له بالموسم ( 1- 0 )، وهو ما خول للنسور الخضر التربع على كرسي الصدارة ب13 نقطة ،في حين تجمد رصيد فريق مدينة الزهور في النقطة العاشرة في الرتبة الخامسة.

من جهته، عاد فريق الوداد بفوز ثمين ( 0-1 ) من قبل ملعب الحسن الثاني على حساب المغرب الفاسي لينفرد بمركز المطادرة وفي جعبته 13 نقطة ، ويعيد إلى الذاكرة سيناريو التنافس على لقب الموسم الفارط الذي عاد في الأنفاس الأخيرة إلى غريمه التقليدي الرجاء، فيما احتفظ فريق المغرب الفاسي بمركزه في الرتبة الخامسة إلى جانب شباب المحمدية.

وشهد ملعب البشير بالمحمدية تسجيل اكبر حصة تهديفية خلال الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية، حينما أكرم فريق نهضة الزمامرة وفادة ضيفه اتحاد طنجة بأربعة أهداف لواحد، ليطيح بفارس البوغاز إلى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط ،ويرفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثامن .

و في مستهل الجولة الخامسة ، اكتفى فريق المغرب التطواني باقتسام النقط مع ضيفه فريق يوسفية برشيد في لقاء شهد تضييع لاعبي الفريقين للعديد من فرص التسجيل ، أتيحت أبرزها للفريق الحريزي الذي كان قاب قوسين من انتزاع الثلاث نقاط، و بالتالي ارتقى فريق المغرب التطواني إلى المركز التاسع بمجموع 6 نقط، فيما حل فريق يوسفية برشيد في المركز 13 برصيد 4 نقاط.

و في لقاء انتهى بالبياض في كل شيء ، لم يقدم فريق الجيش الملكي و مضيفه سريع واد زم مردودا كرويا في مستوى التطلعات ،و اقتنعا معا بالنقطة الواحدة ليحتل الفريق العسكري ،بعد هذا التعادل، المركز 11 برصيد خمس نقاط، فيما حل فريق سريع وادي زم في المركز ال14 بثلاث نقاط.

و على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، لم يستغل فريق الدفاع الحسني الجديدي النقص العددي الذي عانى منه مضيفه الفتح الرياضي طيلة الجولة الثانية ،و اكتفى فارس دكالة بالتعادل الايجابي إصابة لمثلها ،وهو ما لم يخدم مصلحة الفريق حيث حل في الصف ما قبل الأخير بواقع نقطتين ، فيما ارتقى فريق الفتح الرياضي الى المركز الثامن ب 6 نقاط .

من جهته، قدم فريق حسنية أكادير واحدة من أفضل مبارياته منذ انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية ،واضعا بالتالي حدا لسلسلة من النتائج السلبية ،حينما تفوق على ضيفه أولمبيك آسفي بثنائية نظيفة من توقيع المهاجم المتألق يوسف الفحلي ،ليقفز الى المركز 11 إلى جانب فريق الجيش الملكي برصيد خمس نقاط، فيما جاء فريق أولمبيك آسفي في المركز السادس بسبع نقاط.

وأسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة بإجراء كلاسيكو الشرق بين المولودية الوجدية و نهضة بركان ، التي اختطفت فوزا ثمينا من قلب الملعب الشرفي بوجدة في آخر الأنفاس بواسطة المدافع حمزة الركراكي وهو ما أزم من وضعية فارس الشرق في الرتبة الأخيرة بنقطة وحيدة ، فيما ارتقى أشبال لمدرب طارق السكيتيوي الى الرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط .

و شهدت مباريات الجولة الخامسة تسجيل حصيلة تهديفية متواضعة بلغت 12هدفا ، سجلت خمس منها في اللقاء الذي حسمه فريق نهضة الزمامرة لصالحه أمام اتحاد طنجة بأربعة أهداف لواحد .

الترتيب العام

1- الرجاء البيضاوي …….13 نقطة

2- الوداد البيضاوي ……..12 نقطة

3 – نهضة بركان …….10 نقاط

— إتحاد طنجة …………10 نقاط

5- شباب المحمدية …..8 نقاط

— المغرب الفاسي ……8 نقاط

7 -أولمبيك آسفي …….7 نقاط

8- الفتح الرباطي ……..6 نقاط

— المغرب التطواني …..6 نقاط

— نهضة الزمامرة …….6 نقاط

11- الجيش الملكي ….5 نقاط

— حسنية أكادير ………5 نقاط

13 -يوسفية برشيد ….4 نقاط

14- سريع وادي زم …..3 نقاط

15 – الدفاع الحسني الجديدي … 2  نقطتين

16 – مولودية وجدة ………1 نقطة واحدة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى