بت تجريبي
مجتمع

زيارات مفاجئة لمؤسسات تعليمية بحثاعن كورونا واحترام البرتوكول الصحي

عبدالواحد رفيع 

تقوم لجنة مشتركة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، بزيارات مفاجئة للمؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، للوقوف على مدى التزامها باحترام البرتوكول الصحي الذي أعدته وزارة أمزازي.

وذكرت مصادر مطلعة، ان اللجنة تقوم إلى الجانب مراقبة مدام احترام المؤسسة التعليمية للبرتوكول الصحي، بإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا على عينة عشوائية للتلاميذ ورجال التعليم والاطر الإدارية، وحسب نفس المصدر فإنه في حالة اكتشاف إصابات بالفيروس تتجاوز 3 حالات يتم إغلاق المؤسسة التعليمية لمدة أسبوع على الأقل.

وقد تم إصدار قرارات بإغلاق بعض المؤسسات الخاصة والعمومية، بعد تسجيل لحالات الإصابة بها، وعلى مستوى عمالة مقاطعة عين الشق، بالدارالبيضاء، تم اكتشاف حالات لإصابة بالفيروس لفصل دراسي بكامله، في مؤسسة تعليمة خاصة.

وأكدت كل من الوزارتين في بلاغ مشترك لهما أنه في إطار الزيارات التفقدية التي تقوم بها اللجن المشتركة من اجل مراقبة مدى التزام المؤسسات بالتدابير الوقائية المعتمدة، سيتم اللجوء بشكل فوري الى اغلاق كل مؤسسة، تبث للجنة عدم تقيدها بالتدابير المنصوص عليها في البرتوكول الصحي.

وقال البلاغ المشترك “تهيب الوزارتين من المتعلمين والمتدربين والطلبة وكافة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التكوينية والجامعية العمومية والخصوصية، الالتزام اليقظ والصارم والسليم بالتدابير الوقائية والحاجزية المتضمنة بالبرتوكول الصحي بشكل يومي ومنتظم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى