بت تجريبي
مجتمع

فياضانات البيضاء: “ليديك” تزيح التهمة عن مؤسستها

في أول خروج رسمي، أعلنت شركة “ليديك” عن “تعبئة فرقها وتعزيز وسائلها الخاصة للتدخل الميداني للحد من تأثير التساقطات المطرية القوية التي تهاطلت أمس الثلاثاء على مدينة الدار البيضاء”.

وقالت الشركة في بلاغ صحفي إنه “منذ التوصل بنشرة خاصة بأحوال الطقس من المديرية العامة للأرصاد الجوية تعلن فيها عن تساقطات مطرية قوية يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 بمجموع المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، تعبأت ليدك وقامت بتعزيز فرقها و كذا وسائلها الخاصة بالتدخلات الميدانية”.

وأضافت أن “الأمطار التي تهاطلت أمس على المدينة تميزت بحدتها و بلغ متوسطها 33,7 ملم بين الساعة الرابعة بعد الزوال و التاسعة ليلا، مع تسجيل تساقطات قصوى بلغت 53 ملم. لقدم تم تعبئة 358 عونا ضمنهم أطر وعمال التدخلات المختصين في مجال التطهير السائل، و233 وحدة (17 شاحنة تطهير كبيرة، و19 شاحنة تطهير صغيرة، و58 مضخة، و132 عربة نقل كبيرة و صغيرة، و7 سيارات رباعية الدفع)، و ذلك من أجل تأمين مختلف التدخلات على مستوى شبكة التطهير السائل”.

وتسببت أمطار الخير التي تهاطلت، أمس الثلاثاء، على مدينة الدارالبيضاء في شل حركة السير بشكل تام في الكثير من المقاطع الطرقية، كما هو الشأن نفق شارع الزرقطوني، وأخرى بالطريق السيار.

وعرت الأمطار واقع البنيات التحتية المهترئة للعاصمة الاقتصادية كما يتكرر ذلك كل سنة، بعدما تحولت مجموعة من الشوارع الرئيسية والأحياء لبرك مائية خطيرة.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر ارتفاع منسوب المياه ببعض الطرق نتيجة الأمطار الغزيرة ما نتج عنه خسائر مادية في سيارات المواطنين، كما لم يسلم “الترامواي” هو أيضا، بعدما تسربت المياه إلى جميع مقطوراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى