بت تجريبي
رياضة

قطر يشارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، أمس الثلاثاء، مشاركة منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم (قطر 2022) بعد تلقيه دعوة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم .

وذكر الاتحاد القطري، في بيان على موقعه الإلكتروني، أن المنتخب القطري سيخوض غمار التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البرتغال، وصربيا، وأيرلندا، ولوكسمبورغ، وأذربيجان.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “في ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلا للدولة المستضيفة، فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى بطولة قطر 2022، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال”.

وتأتي مشاركة منتخب قطر في التصفيات، بحسب الاتحاد، في إطار استعداداته للنسخة المقبلة من المونديال بعد أقل من عامين من الآن.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، إن مشاركة منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال وضمن المجموعة الأولى تعتبر فرصة مثاليه لتعزيز أدائه من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية مثل منتخب البرتغال حامل لقب دوري الأمم الأوروبية، والفائز ببطولة كأس أمم أوروبا 2016، والمنتخبات الأخرى في نفس المجموعة.

وكان المنتخب القطري ، حامل لقب كأس آسيا 2019 ، قد شارك العام الماضي في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل ، كما سيلعب في نسخة العام المقبل من البطولة ذاتها، إضافة إلى مشاركته في كأس الكونكاكاف الذهبية 2021 ، وهي البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية في اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف(. وأشار بيان الاتحاد القطري لكرة القدم، إلى أن مثل هذه المشاركات الدولية تعتبر مهمة لمنتخب قطر عبر المنافسة مع منتخبات عالمية مرموقة ، قبل الظهور المرتقب للفريق في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر في 21 نونبر 2022 على أرضية ملعب البيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى